السبت، مارس 17، 2012

بيان بخصوص أحداث بنغازي يوم 16- 03- 2012




أيها الشعب الليبي العظيم، يؤسفنا ما حدث اليوم من أحداث خطيرة تذكرنا بالنظام البائد والأنظمة القمعية الفاسدة بنفس النهج والتعامل من تخوين وهدر دم وفتاوى مشبوهة مغلوطة ثم "أعمال بلطجة"، كل هذا لقمع حراك سلمي في عهد المجلس الوطني الانتقالي الذي لم يخفي حربه علي الفدرالية والفدراليين! وفي أي عهد؟ عهد الحرية المنشودة التي دفع الشعب من أجلها الغالي والنفيس، وعليه نؤكد علي التالي:

أولا: ندعو سكان إقليم برقة وبنغازي خصوصا لضبط النفس وتجنب المظاهرات والصدامات، ونطالب الجهات الرسمية لفتح تحقيق فوري عاجل بخصوص أحداث اليوم.

ثانيا: نحمل المسئولية الكاملة للمجلس الوطني الانتقالي عموما ووزير الداخلية خصوصا لتصريحاته المستفزة وممارسته للجهوية والتهديد والذي يمس بالوحدة الوطنية.

ثالثا: نطالب المجلس الوطني بإيقاف استخدام منابر المساجد وبعض مؤسسات التعليم والإعلام الرسمي الذي هو ملك الشعب الليبي للتحريض علي الفتن و النزاعات السياسية.

رابعا: نستنكر ما جاء علي بعض وسائل الأعلام التي وصفت أحداث اليوم بصراع مسلح بين أنصار الفدرالية ومعارضيها، بل الواقع هو حراك سلمي وجهت بأعمال بلطجة مدفوعة والصور المباشرة خير دليل.

عشتم وعاشت ليبيا حرة موحدة عادلة قوية
السيد احمد الزبير احمد الشريف
عضو المجلس الوطني الانتقالي
ورئيس مجلس إقليم برقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق