الخميس، ديسمبر 09، 2010

تواصل سلسلة سجن عدد من المسؤولين ببنغازي

 قورينا – ليبيا اليوم

أمرت المحامي العام بمحكمة استئناف بنغازي المستشارة ( فهيمة الهوني ) صباح اليوم الأربعاء بإحالة أمين اللجنة الشعبية للتعليم ببنغازي ( فتحي بكار ) إلى (سجن الكويفية) لحبسه ستة أيام على ذمة التحقيق.

وذلك على خلفية مستند صادر عنه يفيد بعدم ملكية قطاع التعليم بالمدينة لروضة أطفال قائمة وتمارس نشاطها في العام الدراسي الجاري تقع بمنطقة الفويهات بالقرب من منتزه بنغازي

وبحسب ( صحيفة قورينا ) فأن الروضة تم هدمها بالاستناد إلى الرسالة الصادر عن أمين قطاع التعليم بالمدينة والتي قال فيها إن الروضة ليست مملوكة للتعليم على الرغم أنها تابعة للتعليم التشاركي وبها طلاب.

و أن الرسالة المشار إليها سهلت لجهات أخرى – ذات علاقة - بالاستناد عليها، لهدم الروضة والتصرف في الأرض التي بنيت عليها والتي تقدر قيمتها بقرابة مليون دينار ليبي .

يذكر أن محكمة شمال بنغازي الابتدائية كانت قد أصدرت حكما قضائيا على أمين اللجنة الشعبية للتعليم ببنغازي فتحي بكار في وقت سابق بحبسه لمدة عام لإدانته في قضية إساءة استعمال للسلطة، إلا أن محاميه دفع كفالة مالية قدرها ألف دينار واستأنف الحكم في حينها .

يشار إلى أن مكتب المحامي العام بمحكمة استئناف بنغازي قد أحال إلى السجن في وقت سابق كل من مدير مصلحة الأملاك العامة سابقا وعضو لجنة تخصيص العقارات سعد العوامي، ومقرر لجنة تخصيص العقارات ببنغازي إبراهيم الفرجاني، ورئيس فرع مصلحة التخطيط العمراني البيان الأول صلاح شمبش، ومدير التسجيل العقاري والتوثيق إدريس أنصير، ورئيس لجنة تخصيص العقارات الحالي عقيلة الفرجاني، وذلك على خلفية قضايا تلاعب بالمال العام والممتلكات العامة.

التاريخ : 8/12/2010



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق