الجمعة، ديسمبر 16، 2011

إرحل يا عبد الجليل... محمد عبد الرحمن قنيوة

خرج شباب ليبيا الحر فى يوم 12/12/2011 يطالبون المجلس الإنتقالى بمطالب شرعية ومن أهداف ثورة 17 فبراير. فما كان الرد من المجلس إلا أن ينظم مسيرات مضادة بقيادة اللجنة الأمنية العليا (لجنة عبد المجيد سيف النصر) التابعة للمجلس يطبلون ويزمرون للمجلس الإنتقالى وحكومته!
هل التاريخ يعيد نفسه؟ هل نحن أمام لجان ثورية بمسمى آخر ألا وهو (اللجنة الأمنية العليا)؟ هل نحن أمام ولادة دكتاتورية جديدة فى ليبيا؟ لماذا نقض الشيخ الجليل عهده ولم يستقيل؟
إرحل يا عبد الجليل فالذى أطاح بالسفاح القذافى قادر على إزالتك أنت وأصدقائك فى مجلسك الانتقائى وحكومتك الانتقائية. إرحل ولا تستهين بالشباب الليبى فهو الذى أزاح الطاغية المقبور وهو الذى له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى عليك أنت وأصدقائك فى المجلس والحكومة. إرحل ولا تعتقد بأنك فوق القانون أو أفضل من ليبيا. ليبيا فوق الجميع يا سيادة المستشار الشيخ.
بالأمس أتهم عبد الجليل بأن المتظاهرين من الشباب الليبى الحر فى مختلف المدن الليبية ضد المجلس بأنهم من الطابور الخامس وقبله أتهم القذافى الشباب الليبى بأنهم يأخذون الحبوب المهلوسة وبأنهم عملاء لأمريكا وبأنهم جرذان وغيرها من الاتهامات السخيفة. فهل فعلا التاريخ يعيد نفسه؟


منذ أيام قليلة فقط خرج علينا عبد الجليل ورئيس وزراءه ينتقدون الناشطين من الشباب الليبى على صفحات التواصل الاجتماعية كالفيس بوك وغيرها والقذافى كان كذلك ينتقد شباب الفيس بوك ويتهمهم بأنهم مخمورين! فهل التاريخ يعيد نفسه يا سيادة المستشار؟
بالله عليك أحفظ كرامتك وما تبقى لك من حب واحترام وأرحل عن كرسى رئاسة مجلسك الغير منتخب. نحن لم نعينك وصى علينا وعلى ليبيا. لقد قمت بدور مشكور عليه بعد انشقاقك من الطاغية ولكن هذا لا يجعلك فوق القانون أو فوق ليبيا وكل الليبيين. كما أنه لن يعفيك وغيرك من المساءلة القانونية.
لقد سمحت بعملية تزوير جواز سفر عبد الحكيم بالحاج وهذه جريمة ولكنك تصرفت كالقذافى وكأنك فوق القانون أو ما ينطبق على المواطن الليبى لا ينطبق عليك وحاشيتك. إرحل يا سيادة المستشار فنحن لم نقم بهذه الثورة لكى نجعل منك شيخ شيوخ أفريقيا أو المعلم أو المفكر أو الصقر الوحيد وكل هذه التسميات التى كان يصف بها الطاغية نفسه ويطلقونها عليه أنصاره.
إرحل يا وزير عدل القذافى لأننا نريد محاسبتك أنت وزملائك وزراء الطاغية على مساهمتكم فى منظومة الفساد العام فى عهد الطاغية. نحن نريد محاسبتك عن الفترة التى كنت فيها وزير عدل القذافى حينما كانت حقوق المواطن الليبى تنتهك كل يوم وأنت على رأس هرم وزارة عدل القذافى. أنت تعلم كما يعلم جميع الليبيين والعالم بأسره بأن القذافى لم يكن يختار أشراف القوم وخيارهم لتولى المناصب فى عهده.
هناك قرارات إعدامات أصدرتها فى عهد الطاغية نريد أن نساءلك عليها ونتعرف على القضايا التى أصدرت فيها أحكام ضد ليبيين معارضين للطاغية.
إصرارك على تجاهل مطالب الشباب الليبى والتمسك بالسلطة لن يزيدنا إلا إصرارا على تنحيتك ومجلسك من الحكم. من الذى دفع تكاليف اللافتات الثمينة التى خرج بها أعضاء من اللجنة الأمنية العليا ضد المتظاهرين الشباب فى ساحة ميدان الشهداء بطرابلس يوم 12/12/2011 يا سيد عبد الجليل؟
هل أصبحت وزملاءك تستخدمون أموال الليبيين للدعاية لك ولحكومتك الانتقائية؟ هل أصبحت مثل القذافى تستخدم موظفين الدولة للتظاهر من أجلك والمديح لك؟ لقد رأينا مشاهد من تلك المظاهرات التى خرجت حاملة صور لك تذكرنا بأيام معمر القذافى إلا أنه الآن أصبح نشيدهم (الله وإجليل وليبيا وبس).
هل تخلصنا من القذافى لتأتى أنت وتباشر أعمالك كقذافى جديد؟ إرحل بالله عليك فأنت غير منتخب والقوانين التى سمحت لنفسك بأن تفرضها علينا غير شرعية. أنت ليس لك أى شرعية أو حق فى أن تصدر قرار عفو عام على كتائب الطاغية الذين قتلوا وشردوا وانتهكوا شرف العديد من الليبيين. لماذا كل هذا التمسك بالكرسى وتجاهل مطالب الشباب الليبى؟
هل هو مرض السلطة والمال والنفوذ وحب تمجيد وتطبيل وتزمير بعض الأشخاص لك أم أنك تتلقى فى الأوامر من جهة ما لا تريدك أن تستقيل؟
لقد ظهرت علينا بمظهر الشيخ التقى النزيه الصادق ولكن تصرفاتك لا تدل على كل ذلك. فالتزوير الذى سمحت به على سبيل المثال جريمة وضد الدين الإسلامى وكذلك نقض الوعود ليست من صفات المسلم التقى فأنت وعدت بأن تستقيل بعد تحرير ليبيا (وهذا موثق) والآن تنقض وعدك.
إرحل يا سيادة المستشار فدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل ليبيا جديدة... ليبيا الحرية... ليبيا الكرامة.. أمانة فى أعناقنا ولن نجعلك وزملائك من وزراء القذافى والمتسلقين أن تسرقوا هذه الثورة. إن إصرارك ومجلسك على البقاء واستخدام أموال الليبيين لذلك سيؤدى إلى تأزم الوضع وفى النهاية كالقذافى سوف نجبرك وزملائك على الرحيل وسوف نحاسبك وكل من ساهم فى فساد ليبيا خلال الأربع العقود من حكم الطاغية المقبور.
إرحل يا عبد الجليل فليبيا لن تختزل فى شخص وأنت مجرد مواطن عادى وليبيا لنا جميعا نحن الليبيين ولن نكرر الأخطاء السابقة ولن نسمح بأن تكون ليبيا أنت وأنت ليبيا. أما عن الذين خرجوا يهتفون باسمك وحاملين صورك ويمجدونك فبالأمس كنا نرى العديد من الذين يعبدون الأشخاص يحملون صور القذافى ويهتفون باسمه وبعضهم مثل حضرتك قبل على نفسه بأن يكون وزير عدل فى دولة ليست بها عدل وتنتهك حقوق المواطن الليبى. كذلك أود التطرق لتصريحاتك حول القضاء فى عهد الطاغية بأنه كان مستقل!!!
هل هذه التصريحات تمهيد للهروب من المحاسبة؟ أنت تعلم كما يعلم الجميع أن القضاء لم يكن يوما مستقل فى ليبيا وأن حقوق الليبيين كانت تنتهك كل يوم ولا يوجد لا عدل ولا قانون فى جماهيرية القذافى الفاسدة وهذا كله موثق أيضا.
إرحل يا عبد الجليل بالله عليك لأننا نريد أن نبنى ليبيا جديدة ولا نريد أن نبنى دكتاتور جديد اسمه مصطفى عبد الجليل.


موقع ليبيا المستقبل

هناك تعليق واحد:

  1. لا فض فوك ....فقط اتمنى من السيد المستشار ان يسمع اراء الشعب ويدرك ان اوان الرحيل قد ازف منذ مدة.
    حفاضا لماء الوجه، ارحل سيدى المستشار واترك لنا ذكرى طيبة لك . ولا تخف من الكارثة او الحرب الاهلية، لان الكارثة والحرب الاهلية لم تحدث لنا حين انتهى العهد السابق وهدد بها .

    ردحذف