الأحد، فبراير 27، 2011

بيان انتصار ثورة 17 فبراير المباركة

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان انتصار ثورة 17 فبراير المباركة

باسم الدماء الطاهرة الزكية لشهداء الثورة الليبية التى فجرها شبابنا البواسل سلميا فى جميع مدن وقرى وواحات ليبيا العزيزة وانضمت إليها مختلف فئات وشرائح المجتمع وأسقطت الدكتاتورية بكل أدواتها ولجانها.

وبالنظر لما قام به هذا النظام من إطلاق النار بكافة أنواع الأسلحة واستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين العزل المسالمين من أبناء الشعب الليبى واستخدام فرق الموت من المرتزقة الأجانب لقمع هذا الشعب، ونظرا للجرائم الوحشية والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وحرياته ولكافة الأعراف والمواثيق الوطنية والدولية، عليه نعلن:

1. بناء دولة ليبيا الموحدة الحرة المدنية كاملة السيادة.

2. وضع دستور يستمد شرعيته من إرادة الشعب وثورة 17 فبراير المظفرة ومستندا على احترام حقوق الإنسان وضمان الحريات العامة والفصل بين السلطات واستقلال القضاء وبناء المؤسسات الوطنية على أسس تكفل المشاركة الواسعة والتعددية والتداول السلمى الديمقراطى للسلطة وحق التمثيل لكل فئات وشرائح الشعب الليبى.

3. التأكيد على وحدة الشعب الليبي والتراب الوطنى وتماسك نسيجه الاجتماعى.

4. احترام كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية أسوة بأعضاء المجتمع الدولى.

5. حماية وصون أرواح وممتلكات كل المتواجدين على ارض ليبيا من مواطنين وأجانب.

إن هذا الإعلان يعبر عن روح ثورة 17 فبراير الساعية لإعادة بناء الدولة الليبية على أسس الشرعية والقانون والمؤسسات المستلهمة من نضال الشعب الليبى البطل عبر تاريخه وما يقره بإرادته الحرة.

وفى الوقت ذاته نهيب بكافة الدول والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات حقوق الإنسان لأداء واجبها الإنسانى لإيقاف المجزرة وجرائم الإبادة الجماعية التى ترتكبها فلول النظام المنهار ضد أبناء وبنات وأطفال شعبنا الباسل الأعزل فى عاصمتنا طرابلس وباقى مدننا وقرانا.

وإذ نعلن هذا البيان إعلانا لانتصار ثورة 17 فبراير الشبابية وقطعا للطريق على الانتهازيين والانقلابيين فإننا نتطلع إلى قرب تحرر عاصمتنا من ربقة الطغيان.

 

نقلا عن صحيفة ليبيا الحرة الصادرة فى بنغازى – العدد الأول 24 فبراير 2011


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق